أرشيف موقع الوزارة

إعلانات وبرامج

  • طلب ترشحـــات في إطار "برنامج البحث والتجديد كوفيد-19" لمشاريــع البحث الإيلافــــي " PRF "

    نظرًا للظروف الحالية، ولضمان الحماية لجميع المتدخلين والامتثال لشروط الحجر الصحي العام، سيتم إستبدال النسخة الورقية لاستمارة الترشـــــــح الخاصة بالمشاريع بنسخة إلكترونية (PDF) كاملة وممضاة (مع القبول بالإمضاء الإلكتروني) من قبل جميع المتدخلين (فرق البحث والشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين) على أن لا يتجاوز حجمها 10 ميقا بايت مع الحفاظ على نفس الموعد النهائي لإيداع المشــــــاريع في أجل أقصاه : 30 مارس 2020.
    مع العلم وأن تسجيل المشاريع على الخط عبر الرابط (https://bit.ly/39VZCv8) يبقى إلزاميًا في أجل أقصاه : 30 مارس 2020 و ويجب إرفاق إستمارة الترشـــــــح الخاصة بالمشاريع في نهاية التسجيل عبر الإنترنت.
    كما يمكن إرسال إستمارة الترشـــــــح الخاصة بالمشاريع التقديم عبر البريد الإلكتروني prfs.contact@gmail.com

     
  • طلب ترشحات خصوصي"لتمويل مشاريع تثمين بحث متعلقة بفيروس كورونا" في إطار برنامج تثمين نتائج البحوث التشاركية

    في إطار توجه الوزارة المتعلق بإطلاق حملة من المبادرات لتشجيع البحوث العلمية والابتكارات التقنية في جميع المجالات للتوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد ومكافحته واقتراح حلول سريعة الاستعمال والاستغلال ومباشرة (تطبيقات للمتابعة، للتوقي، ... صنع نماذج .. اقتراح حلول ..)تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح طلب ترشحات خاص "بتمويل مشاريع تثمين بحوث تشاركية متعلقة بفيروس كورونا" بعنوان سنة 2020 لتمويل مشاريع مجدّدة يتم اقتراحها من قبل المؤسسات العمومية للتعليم العالي والبحث العلمي ومن قبل مراكز البحث أو مجمعات البحث بالشراكة مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي والمؤسسات الناشئة.

    يتمّ إرسال ملفّات الترشح لتمويل مشاريع تثمين نتائج البحث "المتعلقة بفيروس كورونا"
    - في مرحلة أولى تقديم المشاركة على الرابط التالي : https://forms.gle/95ZGA6nAbiNhZUe78 وذلك في أجل لا يتجاوز يوم 02 أفريل 2020،
    - في مرحلة ثانية عن طريق التسلسل الإداري إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (الإدارة العامة لتثمين البحث)، شارع أولاد حفوز - 1030- تونس وذلك في أجل لا يتجاوز يوم 06 أفريل 2020.
    يقع الانطلاق في تقييم الترشحات حال وصولها.

     
  • طلب ترشحـــات في إطار "برنامج البحث والتجديد كوفيد-19" لمشاريــع البحث الإيلافــــي " PRF "

    في إطار مساهمة قطاع البحث العلمي في الجهود الوطنية لمكافحة فيرروس كورونا، تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (الإدارة العامة للبحث العلمي) بالتعاون مع الوزارة الصحة عن إصدار طلب ترشحات لتمويل "مشاريــــع بحث إيـــــلافي- Projets de Recherche Fédérée PRF" في إطار "برنامج البحث والتجديد كوفيد-19".
    بالنسبة للمشاريع المقترحة والتي ستكون مدة إنجازها من سنة إلى سنتين، يجب أن لا يقل عدد هياكل البحث عن 3 (مخبر و/ أو وحدة بحث) مع تكليف 3 باحثين قارين على الأقل من كل هيكل بحث منهم باحث واجد (1) من الصنف أ. يجب أن يضم كل مشروع بحث واحدا على الأقل من شركاء الاجتماعيين والاقتصاديين من القطاع العام أو الخاص (المؤسسات العمومية، المؤسسات الاقتصادية، المنظمات المهنية، الجمعيات العلمية، منظمات المجتمع المدني ، وما إلى ذلك).
    آخر أجل لتسجيــل المشاريع على الخط : 27 مارس 2020
    آخر أجل لتلقــــى المشاريع (في صيغتها الورقية) : 30 مارس 2020

     
facebook
4C
الحوكمة
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي