أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشرف على افتتاح مركز الابتكار بالمدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية

أشرف السيد منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم 15 جوان 2022 على افتتاح مركز الابتكار ENSI-Innovation-HUB بالمدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية بالمركّب الجامعي بمنوبة وذلك بحضور السيدة جهينة غريب رئيسة الجامعة والسيدة نرجس بالأمين مديرة المدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية ووالي الجهة وعدد من الأساتذة الجامعيين والطلبة.
ويعتبر مركز الابتكار ENSI-Innovation-HUB حاضنة أكاديمية للإبداع والتجديد في مجال التكنولوجيات الرقمية وداعما لمجهودات الدولة من أجل التنمية الرقمية المبتكرة.
وثمّن السيد منصف بوكثير المجهودات التي رافقت تأسيس مركز الابتكار بالمدرسة التي تعتبر مرجعا على الصعيد الوطني والدولي والعروض الممتازة والقيّمة من جانب الطلبة.
من جانب آخر، أكّد السيد بوكثير أنّ الوزارة تعمل على تثمين الكفاءات من خلال عدّة آليات إضافة إلى تركيز جهودها على تجاوز النقائص على مستوى تثمين نتائج البحث العلمي من أجل تعزيز مكانة تونس على مستوى التصنيفات الدولية للبحث العلمي ونتائجه. معلنا أنّه سيتمّ قريبا الإعلان رسميا عن تركيز الوكالة الوطنية للتقييم والاعتماد في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي والتي ستساهم في نشر ثقافة الجودة والمصداقية وطنيا ودوليا.
وفي كلمتها، تولّت السيدة نرجس بالأمين تقديم لمحة عن أنشطة المدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية ومجالات تميّزها ضمن البحث والريادة، مثمّنة كافة المجهودات المبذولة من طرف الأساتذة المؤطّرين والطلبة أصحاب المشاريع. وخلال موكب الافتتاح استعرض عدد من الطلبة لمحة عن مشاريعهم التي عملوا عليها ضمن مركز الابتكار. إضافة إلى إمضاء ثلاثة اتفاقيات بين المدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية وشراكئها من المحيط الاقتصادي والاجتماعي.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
فضاء الطالب
فضاء الأستاذ
مكتب العلاقات مع المواطن
النفاذ الى المعلومة
المنح و القروض الجامعية بالخارج
4C
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي
الحوكمة
سليمة
DGRU
gbo
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
my365
horizon 2020