أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشارك في الملتقى الرقمي الأوّل للتشغيل

شارك صباح يوم الأربعاء 23 فيفري 2022 وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد منصف بوكثير في أشغال الملتقى الرقمي الأوّل للتشغيل الذي انتظم تحت إشراف وزير التشغيل والتكوين المهني السيد نصر الدين نصيبي وبحضور وزير تكنولوجيات الاتصال السيد نزار بن ناجي.
وخلال كلمته، أكّد السيد بوكثير أنّ دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لا يقتصر فقط على التكوين، بل تعمل أيضا في إطار مسارات أخرى تهدف إلى العمل على تطوير فرص تشغيل حاملي الشهائد العلمية من خلال توفير عديد الآليات على غرار تركيز 161 مركزا للمهن وإشهاد الكفاءات" 4C" صلب المؤسّسات والجامعات والتي تهدف إلى مساعدة الطلبة في التوجّه إلى سوق الشغل ومرافقتهم، كما عملت الوزارة -ومنذ سنوات- على تجربة البناء المشترك (الإجازة والماجستير) الذي يتمّ إعداده من طرف أساتذة وممثّلين عن المحيط الاقتصادي والاجتماعي.
كما أكّد السيد بوكثير أنّ تونس رائدة في مجال الرقمنة فهي البلد الوحيد إفريقيا وعربيا الذي أسّس جامعة افتراضية -منذ سنة 2002-مشيرا أنّه بات من الضروري اليوم توفير الأرضية الملائمة من أجل استقطاب الكفاءات في مجال الرقمنة نظرا للقيمة العلمية للطالب التونسي ومزيد الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي.
من جانب آخر، أكّد السيد بوكثير أنّ الوزارة منكبّة حاليا على إعداد استراتيجية تخصّ توجّهاتها في مجال الرقمنة على صعيدي التكوين والبحث العلمي.
للإشارة فقد تمّ إمضاء اتفاقية تنصّ على وضع برنامج وطنيا للتكوين وإعادة التأهيل SKILLS Up Tunisia يهمّ جملة من الاختصاصات الرقمية الأكثر طلبا بسوق الشغل ويهدف إلى إعادة تأهيل أصحاب الشهائد العليا المعطّلين عن العمل في مجالات التكنولوجيا الرقمية من أجل تسهيل إدماجهم في سوق الشغل.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
فضاء الطالب
فضاء الأستاذ
مكتب العلاقات مع المواطن
النفاذ الى المعلومة
المنح و القروض الجامعية بالخارج
4C
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي
الحوكمة
سليمة
DGRU
gbo
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
my365
horizon 2020