أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمضي اتفاقية شراكة لمشروع " TECHNORIAT"

انتظم بمقرّ الوزارة يوم 14 أفريل 2021 موكب إمضاء اتفّاقية شراكة لمشروع " TECHNORIAT " بين الوزارة ممثّلة في السيدة ألفة بنعودة الصيود وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والتمثيلية الجهوية للمفوّضية النوويّة والطاقات البديلة ممثّلة في مديرها العام السيد نضال ورفلي وجمعية " TUNISIA TECHNOPARKS" مثّلتها رئيستها السيدة نائلة قونجي ومؤسّسة " OUR Digital Future" مثّلها مديرها العام السيد نعمان الفهري .
وخلال كلمتها الافتتاحية، أكّدت السيّدة ألفة بنعودة الصيود وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي على أهميّة المشروع والاتّفاقية والتي ستعزّز مجهودات الوزارة في تثمين نتائج البحث العلمي ودعمه في التنمية الاقتصادية، مشدّدة أيضا على أهميّة الموارد البشرية خاصة وأنّ تونس تحتلّ مراتب متقدّمة في مجال البحث العلمي.
وتنصّ الاتّفاقية على مرافقة الباحثين في مراكز البحث من أجل تطوير أبحاثهم وإنشاء مؤسّسات تكنولوجية ناشئة تعتمد على نتائج بحوثهم. ومن أهمّ أهدافها تطوير ثقافة ريادة الأعمال صلب مراكز البحث من أجل تشجيع الابتكار وبعث مؤسّسات تكنولوجية ناشئة، إضافة إلى تعزيز التنسيق بين وحدات البحث الوطنية والعالمية من أجل تركيز تجارب ناجحة لمؤسّسات تونسية تكون قادرة على العمل على المستوى الدولي وتساهم في التنمية الاقتصادية.
للتنويه يشمل مشروع الاتّفاقية 27 باحثا وباحثة مبتكر من 20 ولاية، وسيتمّ مرافقة مشاريعهم حتّى يتمكّنوا من تركيز مؤسّساتهم الناشئة، كما سيتمّ اختيار 06 أفضل مشاريع وإدماجها دوليا. جانب من إمضاء الاتّفاقية بمقرّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
فضاء الطالب
فضاء الأستاذ
مكتب العلاقات مع المواطن
النفاذ الى المعلومة
المنح و القروض الجامعية بالخارج
4C
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي
الحوكمة
سليمة
DGRU
gbo
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
my365
horizon 2020