أرشيف موقع الوزارة
التعليم العالي الخاص | دليل الأكلة الجامعية 2018
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

افتتاح معرض الجامعات الصينية بمدينة العلوم بتونس

تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم، الثلاثاء 3 سبتمبر 2019، بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية بتونس النسخة الثانية من معرض الجامعات الصينية بمدينة العلوم بتونس.
افتتح المعرض السيد سليم خلبوس بحضور عدد من رؤساء الجامعات الصينية والتونسية واطارات الإدارة العامة للتعاون الدولي بالوزارة ونائب رئيس المجلس الصيني للمنح الجامعية الذي يترأس الوفد الصيني.
وأكد السيد سليم خلبوس في كلمته على أهمية انفتاح المنظومة الجامعية التونسية على محيطها الدولي وتنويع الشراكات الدولية ودعم الحركية الطلابية ومشاريع التعاون الجامعية مع القارة الآسيوية عموماً والصين بصفة خاصة التي تعتبر من أبرز البلدان في العالم من حيث نسبة التطور التكنولوجي والعلمي والاقتصادي ومستوى مؤسسات التعليم العالي واشعاعها الدولي.
يجدر بالذكر أنه تم توقيع 30 مشروع اتفاقية شراكة بين الجامعات الصينية والتونسية يوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 في إطار ندوة التعاون الجامعي التونسي الصيني، ليصل العدد الجملي لبرامج التعاون الموقعة منذ 2017 إلى 90 اتفاقية.
يدرس حالياً حوالي 40 طالبا صينيا بالجامعات التونسية وتم ترسيم 26 طالبا تونسيا بالجامعات الصينية بمنح دراسية من الصين بالنسبة للسنة الجامعية 2019-2020.
تشارك 31 جامعة صينية من كل الاختصاصات في هذا المعرض ويتواصل استقبال الطلبة بفضاء المعارض بمدينة العلوم بتونس الى حد الساعة الخامسة بعد الظهر.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
الحوكمة
4C
Tunisia University Events
فضاء الأستاذ
فضاء الطالب
النفاذ الى المعلومة
التوجيه الجامعي
سليمة
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
DGRU
gbo
مكتب العلاقات مع المواطن
horizon 2020
my365
الترسيم الجامعي