أرشيف موقع الوزارة
Accueil > أنشطة الوزارة

التفـاصيـل

الهندسة المعمارية والتعمير : انطلاق الملتقى الوطني حول إصلاح المناهج البيداغوجية ومنظومة الدراسات

انطلقت صباح يوم الخميس 23 ماي 2019 بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية والتعمير فعاليات الملتقى الوطني حول إصلاح المناهج البيداغوجية ومنظومة الدراسات الجامعية في هذا الاختصاص.
تتضمن هذه التظاهرة العلمية، التي تمتد على مدى ثلاثة أيام، عديد المحاضرات وورشات العمل حول تطوير المناهج البيداغوجية ومنظومة الدراسات العليا في الهندسة المعمارية والتعمير ينشطها خبراء أكاديميون ومهنيون في هذا المجال.
أشرف السيد سليم خلبوس على افتتاح هذه الندوة بحضور الأستاذة الفة بن عودة رئيسة جامعة قرطاج والأستاذ فاخر الخراط مدير المدرسة وممثل عن الهيئة الوطنية للهندسة المعمارية.
وأكد في مداخلته على ضرورة تحديث المناهج البيداغوجية ومنظومة الدراسات في هذا المجال الذي يتضمن أبعادا بيئية وثقافية واجتماعية واقتصادية هامة، مما يحتم على الطلبة اكتساب مهارات جديدة تمكنهم من الاندماج بنجاح في سوق الشغل ومواجهة هذه التحديات، مشيراً إلى أهمية المواد المكملة للمهارات التقنية (تاريخ، إنسانيات، فنون...) والانفتاح على التقنيات والمناهج المهنية الجديدة التي تطورت بسرعة فائقة في السنوات الأخيرة.
كما دعى المشاركين في هذا الملتقى إلى تصور مقاربة خاصة بهذه الدراسات، دون التقيد بالضرورة بالانخراط في منظومة "إمد" ولا في منظومة الدراسات الهندسية، تأخذ بعين الاعتبار النقائص الحالية في تكوين الطلبة وخصوصيات المحيط المحلي مع الاستفادة بالتجارب المقارنة.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined
facebook
فضاء الطالب
فضاء الأستاذ
مكتب العلاقات مع المواطن
النفاذ الى المعلومة
المنح و القروض الجامعية بالخارج
4C
التوجيه الجامعي
الترسيم الجامعي
الحوكمة
سليمة
DGRU
gbo
ادارة التصرف في الوثائق و الأرشيف
my365
horizon 2020